التحالف بقيادة السعوديةالحوثيونالخليج العربيالسعوديةاليمن

التحالف يعلن اعتراض وتدمير مسيّرات أطلقت جنوبي السعودية

 الرياض: أعلن التحالف العربي باليمن، الإثنين، اعتراض وتدمير طائرات مسيّرة أُطلقت نحو السعودية، وتنفيذ عملية نوعية لأهداف عسكرية في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وأفاد التحالف في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية بـ”اعتراض وتدمير طائرات مسيرة (لم يذكر عددها) أُطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية للسعودية”، دون تفاصيل أكثر.

وفي بيان آخر، أعلن التحالف تنفيذ عملية نوعية ضد أهداف عسكرية مشروعة في العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.

وأضاف البيان أن “العملية استجابة لتهديد الطائرات المسيرة ومحاولات استهداف المدنيين”.

فيما نقلت وكالة الأنباء التابعة للحوثيين (سبأ) عن مصدر أمني (لم تسمه) قوله إن “طيران التحالف شن 3 غارات على العاصمة صنعاء يوم الإثنين”.

وأضاف المصدر أن” غارتين استهدفتا منطقة السواد بمديرية سنحان في صنعاء، فيما استهدف الغارة الثالثة حديقة 21 سبتمبر بالعاصمة”، دون ذكر خسائر بشرية أو مادية.

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مفخخة من دون طيار على مناطق سعودية وإماراتية وأخرى يمنية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف بإحباط هذه الهجمات.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

(الأناضول)

Source link المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى