الرياضة

تقرير/ دوري الإمارات..  أساطير ونجوم تركت بصمات لا تنسى – اخبار الامارات ENN

أبوظبي في 7 مارس / وام / يعد الدوري الإماراتي لكرة القدم من أبرز وأهم الدوريات الآسيوية والعربية، حيث لعب لأنديته العديد من النجوم العالميين، ممن تركوا بصمة كبيرة مع هذه الأندية سواء بتحقيق الألقاب والإنجازات، أو المساهمة بشكل كبير في الترويج عالميا للمسابقة، حتى أصبحت المسابقة محط أنظار العديد من المدربين واللاعبين الدوليين.

وترصد” وكالة أنباء الإمارات / وام/ في التقرير التالي أبرز هؤلاء النجوم الذين مروا على الدوري، وتركوا بصمات لا تنسى بعد أن حققوا العديد من الألقاب والإنجازات، محليا وقاريا.

وعن الأبرز فقد كان النجم الليبيري جورج ويا والحائز على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 1995، ورئيس ليبيريا الحالي، حيث سبق وأن لعب لنادي الجزيرة، وكذلك الإيطالي فابيو كانافارو قائد منتخب ايطاليا الفائز بكأس العالم 2006، فقد لعب لشباب الأهلي في موسم 2010.

ولن تنسى ذاكرة الكرة الإماراتية الأسطورة عبيدي بيليه الذي دافع عن قميص نادي العين، وتوج معه بلقبي الدوري وكأس صاحب السمو رئيس الدولة، وكذلك التوأم المصري حسام وإبراهيم حسن فقد لعبا أيضا لنادي العين، وحققا معه لقب الدوري في موسم 1999 – 2000 .

أما الغاني أسامواه جيان فقد كان واحدا من أبرز النجوم الذين مروا على مسابقة الدوري الإماراتي خلال الفترة الماضية، حيث استطاع أن يحقق مع فريق العين لقب الدوري 3 مرات، وكأس صاحب السمو رئيس الدولة، والسوبر المحلي مرة واحدة لكل منهما.

وكان النيجيري إيمانويل إيمينيكي المتوج بكأس الأمم الأفريقية عام 2013 من أبرز النجوم الذين لعبوا في الدوري الإماراتي حيث كان بديلا للغاني أسمواه جيان بعد رحيله عن العين في عام 2015 منتقلا إلى الدوري الصيني.

ومن بين أبرز الأساطير الذين لعبوا لأندية الدوري الإماراتي، النجم السعودي ياسر القحطاني الذي ارتدى قميص نادي العين واستطاع أن يحقق معه لقب الدوري المحلي في موسم 2011 – 2012 .

ولن ينسى أحد النجم الهولندي فيليب كوكو لاعب برشلونة السابق الذي انضم لصفوف نادي الجزيرة لمدة موسما واحدا وحقق معه لقب كأس الأندية الخليجية.

وكان ريان بابل لاعب ليفربول السابق من أبرز اللاعبين الذين انضموا لمسابقة الدوري الإماراتي حيث لعب لفريق العين وحقق معه كأس السوبر.

ويعد البرتغالي ريكاردو كواريزما الفائز بالثلاثية التاريخية مع انتر ميلان، والمتوج بلقب أوروبا مع منتخب البرتغال في عام 2016 من بين أبرز اللاعبين الذين انضموا للدوري الإماراتي، حيث لعب لشباب الأهلي وتوج معه في عام 2013 بكأس صاحب السمو رئيس الدولة.

ومن بين أبرز النجوم الذين انضموا لدوري الإمارات أيضا كان الفرنسي ديفيد تريزيجيه بطل مونديال 1998 مع فرنسا ويورو2000، حيث لعب لفريق بني ياس في عام 2011، وكذلك المصري محمد زيدان نجم بروسيا دورتموند السابق وبطل أفريقيا 2008، و 2010، والذي لعب أيضا لصفوف بني ياس.

كما لعب أيضا النجم الإيطالي لوكا توني بطل العالم في 2006 لنادي النصر في عام 2012.

Source link المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى