خبر اليوم

السلطة تشن حملة لمراقبة السلع في أسواق طنجة قبيل شهر رمضان

في إطار التتبع اليومي والمستمر لحالات التموين وأسعار المواد الغذائية، وكذا الاستعدادات المتخذة لاستقبال شهر رمضان المبارك، فإن اللجنة الاقليمية المختلطة المكونة من قسم الشؤون الاقتصادية بولاية جهة طنجة تطوان الخسينة، المكتب للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية قسم حفظ الصحة والمحافظة على البيئة التابع لجماعة طنجة، “قامت خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 25 مارس 2022 بجولات مراقبة شملت 116 محلا ونقطة بيع حيث أسفرت على حجز وإتلاف 688.94 كلم من المواد الغذائية بسبب انتهاء صلاحيتها أو لحفظها في ظروف غير صحيحة من شأنها الإضرار المستهل وكذا 15 كلغ من الأكياس البلاستيكية الممنوعة”.
وحسب بلاع توصل “المغرب 24” بنسخة منه، فإنه “تم في هذا الصدد تحرير محضرين مخالفة وتوجيه 3 إنذارات كتابية لعدم احترام شروط الصحة والسلامة والنظافة من طرف أعضاء اللجنة كل في اختصاصاته”.
وخلص البلاع إلى أنه خلال عمليات المراقبة تبين اللجنة أن الأسواق تتوفر على مخزون كاف من المواد الأساسية التي يزداد الإقبال عليها خلال هذه الفترة من السنة يلبي الحاجيات.

وتجدر الإشارة أن مصالح هذه الولاية قد وضعت خطا هاتفيا 0539347000  رهن إشارة المواطنين للإبلاغ عن شكاياتهم المتعلقة بالمخالفات المخلة بشروط الصحة والنظافة و الملاحظة ضد التجار وبنقط البيع المختلفة وذلك بغية التدخل واتخاد المتعين بشأنها.

ظهرت المقالة السلطة تشن حملة لمراقبة السلع في أسواق طنجة قبيل شهر رمضان أولاً على المغرب 24.

Source link المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى